منتدى المعلم العراقي فضاء ثريّ و متنوع ، يهتمّ بالجوانب المتعلقة بالتربية و التعليم ، وهو مفتوح للأساتذة والمتعلمين وكل العارفين بأمور التربية والتعليم للإسهام والإثراء.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
۩ الحَمْدُ لِلهِ رَبِّ الْعالَمِيْنَ وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلى أشْرَفِ الْأَنْبِياءِ وَالْمُرْسَلِينَ أَبِي الْقاسِمِ مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِهِ الْطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِين ۩ قال تعالى (وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ) ۩ عن رسول الله صلى الله عليه وآله: ( أقرب الناس من درجة النبوة أهل العلم والجهاد )۩ ومن قول الامام علي عليه السلام في فضيلة أهل العلم : ( ما الفــــــخر إلا لأهــــــل العلـــــم إنّهم ☼☼☼ على الهدى لمــــــن استهــــــدى أدلاّء ☼☼☼ وقدر كلّ امــرئ ما كــــان يحـــــــسنه ☼☼☼ والجاهلــــــــــون لأهــــــل العلم أعداء ☼☼☼ ففز بعلــــم تعـــــش حـــــــيّاً بـــه أبداً ☼☼☼ الناس مــوتى وأهل العلم أحياء ) ۩ آخى الزائر/ أختي الزائرة في حالة الرغبة في التسجيل في المنتدى يجب عليكم الضغط على "تسجيل" في اعلى يمين الصفحة ثم ملء البيانات المطلوبة وبعد الانتهاء من التسجيل سوف تظهر لكم رسالة تفيد بأنه تم التسجيل وفى انتظار تفعيل العضوية هنا يجب عليكم تفعيل الاشتراك من الايميل الخاص بكم أو انتظروا تفعيل الإدارة وفى حالة ظهور أي مشكله تواجهكم راسلونا على إدارة المنتدى عن طريق الضغط على " اتصل بنا " الموجودة في نهاية هذه الصفحة وكتابة الرسالة التي تريدون توصيلها لإدارة المنتدى ونحن دائما فى خدمتكم ۩۩۩۩۩۩۩*تنبيه* جميع ما يطرح بالمنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن رأي صاحبه فقط **۩

شاطر | 
 

  التنمية العلمية والتربوية والمهنية للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مصطفى محمود

avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 01/07/2014

مُساهمةموضوع: التنمية العلمية والتربوية والمهنية للمعلمين   السبت أبريل 09 2016, 07:27

استمرار التنمية العلمية والتربوية والمهنية للمعلمين:
يقع كثير من المعلمين في خطأ كبير عندما يظنون أن تخرجهم من المعهد او الكلية ونيلهم للوظيفة هو نهاية المطاف وأنهم بذلك قد وصلوا مرحلة يستريحون فيها. فهذا غير صحيح. فعليكم تجنب الوقوع في هذا الخطأ واعلموا زملائي المعلمين أنه وإن انتهى وقت الدراسة النظامية المقررة بالتخرج إلا أنه جاء وقت الدراسة الذاتية، وجاء دور مزج الدراسة النظرية بالخبرة المباشرة. فاحرصوا على الاستمرار في نموكم العلمي والتربوي والمهني، فإنه لا شيء من هذه الدنيا في ثبات فكل ما لاينمو فهو ذابل! ويمكنكم تنمية انفسكم من خلال:
1ـ القراءات الموجهة: باستشارة المشرف التربوي أو أحد المتخصصين ليحدد لكم كتبا لتقرؤوها في تخصصكم الدقيق أو في التربية بشكل عام.
2ـ اللقاءات التربوية: تحرص اقسام الاشراف التربوي في المديريات العامة للتربية على إقامة لقاءات تربوية وندوات لبحث وتدارس الموضوعات التربوية المهمة، فلا تترددوا في الحضور والمشاركة الفاعلة التي يكون هدفها الفائدة.
3ـ الدورات التدريبية: تعقد أحيانا دورات تدريبية ـ أثناء الخدمة ـ للمعلمين، اسعوا للالتحاق بها لرفع مستواكم العلمي والمهني.

منقول من صفحة الاستاذ عامر شمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التنمية العلمية والتربوية والمهنية للمعلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعلم العراقي :: قسم المعلم,المعلمة :: منتدى التدريب وتطوير الذات-
انتقل الى: